لصحتك

يشتكي كثير من الناس من موضوع الإستيقاظ المتأخر من النوم والتعب الشديد في ذلك والمشكلة تحصل مع غالبية الناس كما ألاحظ .. وليس موضوع الأخت الكريمة إستكانة ببعيد ..
من وجهة نظر .. أرى أن أهم سببين لذلك هو عدم وجود دافع قوي للإستيقاظ .. لا يوجد هدف يصحيني ويجعلني أقفز بالهواء للنهوض .. والسبب الثاني وهو الأهم هو النظام الصحي السيء المتبع مع كثير من الناس!

فكيف إذا تستقيظ لصلاة الفجر؟؟

فالإكثار من اللحوم الدسمه والعشاء المتأخر والإقلال من الخضروات والفواكه وقلة شرب كمية كبيرة من الماء والأكل حتى الإمتلاء …إلخ وكثير غيرها من النظم الغذائية التي يتبعها كثير من الناس تكون سبب رئيسي في هذا الإرهاق والتعب. فمثلا هل تعتقد إنك عندما تأكل شطيرة بيتزا قبل نومك بنصف ساعة إنها لن تؤثر عليك؟؟ إن معدتك التي جائت تنام مع نوم عقلك ستصرخ مستغيثه “آآه إنه عمل إضافي آخر” وستعمل لساعات متأخرة من الليل في سبيل هضم تلك الشطيرة بينما تحسب إن كل جسدك في حالة سكون عندما تغلق أجفانك!.

رأيت برنامج جميل جدا في إحدى القنوات التلفزيونية، فكان يتحدث أيضا عن التغذية وتجارب عملية ممتازة تراها أمامك سواء على الحيوانات أو الغنسان فقال بروفوسور مشرف على أحدى التجارب كلمة جميلة وهي ”إنك إن تخليت عن شهوة الطعام .. فستكسب شهوات أخرى كثيرة” يقصد إن ترك أنظمة الطعام السيئة كفيلة بأن تعطيك مظهر جيد ونظارة بالوجه وطاقة لا محدودة.
التغذية السليمة موضوع كبير وإختلف حوله الكثير إلا إن أكثر ما إتفقوا عليه هو التالي:

1.    لا تأكل وجة دسمه على العشاء

2.    أكثر من أكل الخضار و الفاكهة

3.    لا تشرب الماء مع الطعام كي لا تخفف من تركيز عصارة المعدة

4.    تعلم التنفس العميق الصحيح

5.    قلل من تناول اللحوم و الطعام الدسم

6.    مارس الرياضة و لو كانت مجرد مشي

7.    أكثر من شرب الماء .. أكثر من شرب الماء .. أكثر من شرب الماء


الحمد لله شخصيا أستمتع بطاقة عند الصباح الباكر وأشعر بأني أتمنى أن أقفز من السرير وثم أصنع لنفسي عصير أو أشرب بطل ماء بااارد على معدة خالية.. و هو بالفعل شعور فعلا رائع وممتع.

أخيرا لو كنت ذو حالة ميئوس منها فليس أمامك سوى حل واحد وهو أن تشتري هذا المنبه وهو عبارة عن ساعة تهرب منك طائرة في الوقت المحدد للإستيقاظ حتى تلحقها وتطير النومة!!.