أربع طرق تتعامل مع الشخصية المملة السلبية الباردة  واحذر من العدوى

أربع طرق تتعامل مع الشخصية

المملة السلبية الباردة  واحذر من العدوى

أصعب صديق يمكن أن ترتبط به هو الصديق السلبي أو كما يقول الأجانب loser ، وإذا أردت أن تعرف بالتحديد كيف يمكنك أن تستدل على معرفة هذا الشخص، سنضرب لك مثالا:

إذا ذهبت إلى رحلة مع صديقين واكتشفت هناك أن الشنط التي معكم قد ضاعت في الطريق، ستجد الشخص ال loser قد قال "كدة احنا هنرجع .. أصل هنقعد إزاي دلوقتي؟" أما الشخص ال winner فسريعا ما سيفكر في حلول مبتكرة ويقول، نشتري ملابس رخيصة أو نتحمل الملابس التي علينا أو نتصل بمن نعرفهم في هذه المدينة.

مثال آخر: إذا حدثت مشكلة في العمل ستجد ال loser يسارع بترديد مقولات بشأن دمار الكون وان الدنيا انتهت وأنه سيترك العمل وأنه لا مفر من ذلك، أما ال winner فهو الذي يبتكر ويحلل ويضع طرق جديدة لحل المشكلات والابتكار في أسلوب حياته وعدم الجمود في الفكر.

فإذا صادفت يا عزيزي صديقا كل كلامه سلبي ولا يبتكر معك الجديد، ولا يقترح أفكار للتنزه، ولا يسعى لعمل الآفضل، ودائما يتعامل مع الوضع القائم على أنه الوضع النهائي الذي لا يتغير فعليك بالآتي:

ساعده بوضع طرق جديدة لحياته ولحل المشكلات واقنعه بأن ما حدث بالفعل ليس نهاية العالم

ضع بعض الحدود لعلاقتك به ولا تجعله يحبط ويقول آراء سلبية تفقدك ثقتك في نفسك فقد يقول لك دائما"يا عم بلاش تروح الانترفيو أصلهم أكيد هيرفضوك" "ليه يا عم بتشجع كورة إيه التفاهة دي".

لا تأخذ رأيه في أي شيء حتى لو كان يتعلق بالملابس الجديدة، كما عليك ألا تقتنع برأيه في اي موضوع يخصك.

ابتعد عن الأفكار التي يطرحها فالسلبية معدية وقد تبدأ في التحول إلى شخص راكد جامد جاف بل وممل أيضا.