هل تريدين الحقيقة ؟حسنا الرجال يكذبون أحيانا إما بدافع اليأس أو عندما يكونون مجبرين على ذلك للخروج من موقف معين. من وجهة نظر الرجال فالموضوع يفسر على انه محاولة منهم للوصول إلى التعايش السلمي مع الجنس الآخر وهي مهارة طورها الرجال عبر ملايين السنين من التعامل مع الجنس اللطيف.

أما اكثر أكاذيب الرجال شيوعا فإليك أهمها:

عندما يخبرك الرجل أن هذا الفستان يناسبك تماما، تقال هذه العبارة من قبل· الرجل لتجنب الدخول في نقاش طويل غير مجدي. يقول الرجل هذه العبارة لكي لا يجرح مشاعر المرأة بإخبارها أنها بدينة وكذلك حتى يسهل حياته.

فالكذب على هذا المستوى ليس إلا محاولة للعيش بسلام وبأقل عدد ممكن من المشاكل اليومية. المسألة ليست أن الرجل لا يهتم إذا لبست شيئا غير مناسب إنما الموضوع هو أن إبداء رأيه الحقيقي قد لا يكون يستحق كل النقاش الذي من المؤكد انه سيفضي إليه. 

عندما يخبرك الرجل باستطاعتي إصلاح هذا الشيء، السبب في قول هذه العبارة بالنسبة للرجل هو حماية غروره وكبريائه، فيما يتعلق بأي من أدوات المنزل فان الرجل يدعي أن بإمكانه إصلاح أي شيء حتى وان لم يكن لديه أي فكرة عن الموضوع. السبب في ذلك هو اعتقاده أن عدم قدرته على إصلاح أي شيء في المنزل هو أمر يقلل من رجولته.

عندما يقول الرجل أنا لم اكن انظر إليها، السبب في هذه الكذبة هو أن الرجل لا يستطيع مقاومة غرائزه بينما يحاول في نفس الوقت محاولة عدم إثارة حفيظة زوجته.

ويقوم الرجل بالكذب هنا مراعاة لمشاعر زوجته ولكن من الأفضل هنا أن تدرك الزوجة أن الرجل قد ينظر في بعض الأحيان ولكن الأمر لا يتعدى هذه الحدود لذلك عليها أن تقدر هذا الكلام وان تجنبه الكذب عليها.

عندما يقول الرجل ليس هناك مشكلة، يقوم الرجل بإخبار هذه الكذبة عندما يحاول لعق جراحة في السر دون أن يخبر أحد عما يضايقه. فطريقة التعامل مع المشكلة يختلف عند الرجال فبينما تصاب المرأة بالحزن والكآبة وتكون بحاجة إلى التكلم عن مشاكلها يجد الرجل في العزلة ملجئه الأفضل لمداواة جروحه.

إذا أخبرك الرجل لقد حاولت الاتصال بك، عادة ما يكون السبب وراء هذه الكذبة هو الدفاع عن النفس فجميع الرجال يعتقدون انهم أشخاص لطيفين لذلك لا يخطر ببال الرجل أن زوجته قد تثار من مجرد فعل بسيط قام به لذلك يحاول الرجل من خلال هذه الكذبة أن يقول انه لم يكن يقصد الإساءة.

عندما يقول الرجل أنا لن اكذب عليك أبدا، يقول الرجل هذه العبارة لكي يعيش في سلام وسعادة بقية حياته الزوجية.