الجنس لصحة الأزواج


هل كنت تعلم ان الجنس يساهم في الوقاية من الأمراض فممارسة الجنس مرتين أسبوعيا على الأقل ترفع نسبة الهيموجلوبين في الدم، الأمر الذي يرفع مقاومة الجسم للأمراض. 

كما أن الجنس يحفز الجسم على إطلاق هرمونات عديدة بحيث تختفي بعض الأمراض التي يعاني منها الإنسان مثل الصداع وآلام العضلات. كما لوحظ انخفاض نسبة الكولسترول في الدم بعد مباشرة بعد ممارسة الجنس.

الجنس يحافظ و يجدد الشباب ويقول الأطباء أنة طبقا لإحصائية أجريت على 3500 زوج ،أن الأزواج الذين يمارسون الجنس اكثر من ثلاث مرات في الأسبوع يبدون اصغر بعشر سنوات من أقرانهم ذوي النشاط الجنسي الأقل.

ويضيف العلماء انه أثناء الممارسة الجنسية يفرز جسم المرأة هرمون يساعد الخلايا على النمو و التجدد الأمر الذي يجعل المرأة تبدو اكثر شبابا.

الجنس تمرين رياضي للجسم فتعد العملية الجنسية من افضل أنواع التمارين الرياضية، بحيث انك تستخدم جميع عضلات الجسم أثناء العملية الجنسية. يقوم الجسم بحرق 300 سعر حراري في الساعة أثناء ممارسة الجنس ويساهم الجهد البدني الناتج في تخفيض احتمالات الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية . 

فالجسم عند ممارسة نشاط بدني يفرز خلايا دفاعية تسمى (Endorphins) و تسمى بالخلايا القاتلة حيث تقوم بالقضاء على أي أمراض في الجسم. كذلك العملية الجنسية تسرع من جريان الدم في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى تخلص الجسم من الفضلات الموجودة في الدم وبالتالي فأنك تشعر بصحة اكبر.