صدق أو لا تصدق

 

ü  اريكس لقي حتفة بعد ان صدمتة سيارة تاكسى وهو يقود دراجتة على احد شوارع برمودا. قبل عام من هذا الحادث لقى شقيقة نفيل حتفة اثنا قيادتة لنفس دراجة على نفس الشارع . الغريب فى الامر ان نفس سيارة تاكسى التى يقودها نفس السائق والى جانبة نفس الراكب هى التى كانت المتسببة فى صدم وقتل الشقيقين .

ü بتاريخ 28/اغسطس/1974 ساعد رئيس الوزراء البريطانى ادوارد فى الترويج لكتاب بعنوان < فقدان قارب رئيس الوزراء > وبعد ذلك بخمس ايام غرق قارب يخت رئيس الوزراء المسمى سحابة الصباح.

ü يروى أن ديكاً باض بيضة سنة 1474م في مدينة بال السويسرية، وصارت البيضة حديث الناس، وُنظرت مسألة الديك وبيضته أمام المحكمة..التي اصدرت حكمها بإعدام الديك حرقاً,لأنه جاء بعمل مناف للطبيعة، ومضاد لها..وطبعاً أُحرقت البيضة.

ü يوجد في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكيه قانون يمنع صيد الفئران بدون إذن أو رخصة صيد رسمية .

ü  علق مسؤول في متحف الفن في نيويورك لوحة (القارب Le Bateau ) للرسام الفرنسي ماتيس ، راسًا على عقب ( مقلوبة ) لمدة 47 يوماً قبل ان يكتشف غلطته.

ü  هناك  دولتان بالغتا الصغر الأولى موناكو 370 فداناً والثانية هي الفاتيكان ومساحتها 108.7 فداناً.

ü  في عام1705 وصل قرد على متن زورق صغير الى شاطيء وست هارتبول بانجلترا.. فقضت محكمة عسكرية باعدامه شنقاً ، بتهمة التجسس لحساب فرنسا.

ü أبرز معالم كوكب المشتري العملاق، بقعة حمراء عرضها 25 ألف و800 ميل.. وهي عبارة عن إعصار هائل يعصف بتلك المنطقة من الكوكب منذ أكثر من سبعمائة عام.

ü  يقضي الفيل 16 ساعة كل يوم في الأكل، ويمكنه أن يستهلك 136 كيلوجراماً من الطعام يومياً .. وهي كمية توازي التهام 2400 همبرغر 160 كوبا من الحليب المثلج المخفوق بالآيس كريم.

ü الجرذان التي تعيش في جزر تروبريان بالبسفيك تصطاد السرطانات البحريه بأن تدلي أذيالها في الماء كطعم لاجتذابها.

ü السماء تمطر دماً في أحد أيام يونيو 1928 كان أهالي " خاربين " وما جاورها في منغوليا يؤدون أعمالهم ككل يوم ولكن إذا بهم يرون سحباً قاتمة تتكون في الجو ثم إذا السماء تمطر دماً أحمر !  فلا تسل عن فزعهم عندما رأوا ذلك ، وخضب الدم السماوي ملابسهم وأشياءهم ، ففروا فزعاً ولا وجهة له من شدة الجزع وأيقنوا أن القيامة قد قامت أو أوشكت أن تقوم ، وان ذلك المطر الدموي ليس إلا إنذاراً بذلك ودليلاً على غضب الخالق على عباده وعبثاً حاول الأوروبيون القليلون الذين هناك أن يهدئوا روع الأهالي ، ويفهموهم أن ذلك المطر الدموي إنما هو مطر عادي ولكنه اختلط بتراب الطوب الأحمر وقد أثارته عاصفة . وقد حدث مثل ذلك أيضاً في كليرمونت بفرنسا منذ عهد غير بعيد ولم يكن الفلاحون الفرنسيون أقل من إخوانهم المغوليين فزعاً من هذه الظاهرة الغريبة أو خوفاً من القيامة واقتراب الساعة . ويحدثنا هوميروس وفيرجيل وبلوتارك بأن المطر الدموي سقط مراراً في العصور القديمة أيضاً وكان سقوطه كل مرة سبباً في مخاوف الأهالي وأنتشار الرعب بينهم . والواقع أن المطر إنما يحمر لونه حتى يشبه الدم باختلاطه بمواد ملونة تثيرها الرياح قبيل سقوطه ولا تعليل له غير ذلك.

ü  رقص متواصل لمدة 172 ساعة كثيراً ما يأتي الإنسان أعمالاً تدل على مباشرة فائقة وصبر يزيد عما يظن في قوة البشر . والظاهر أن النساء أقدر في هذا المجال من الرجال ، لأن حياة المرأة نفسها تستلزمه ، ولا سبيل لها إلى القيام بمهامها الطبيعية من دون الصبر والتجمل . وقد سمعنا كثيراً عن راقصات غربيات رقصن يوماً أو يومين بالتواصل ولكن هناك جزيرة لوزون كبرى جزائر الفلبين امرأة بزتهن جميعاً فإنها رقصت مدة 172 ساعة - أي سبعة أيام ونصف تقريباً - دون انقطاع ودون راحة.

ü   نهر من الخل قد يوصف النيل بأنه نهر من العسل أو من الشهد دلالة على عذوبته وتبياناً لمكانته في قلوب المصريين ولكن يوجد مقابل ذلك نهر من الخل - لا من العسل - ولا نقول ذلك مجازاً كما يقال عكسه في حالة النيل بل إنه حقيقة واقعية وذلك النهر ( الخلي ) هو نهر ( الريو فيناجري ) الذي يوجد في كولومبيا وهو جزء من النهر الأكبر المسمى نهر كوكا وقد بلغ من ملوحة النهر الأول أن الأسماك لا تستطيع المعيشة فيه ولما حللت مياهه كيميائياً وجد أنها تحتوي على أحد عشر جزءاً من حامض الكبريتيك وعلى تسعة أجزاء من حامض الهيدروكلوريدريك في كل 1000 جزء من الماء . ويعزى السبب في ملوحة هذا النهر إلى أنه يجري بالقرب من بركان يسمى بركان بوراسي.

ü حاكم ينام طول مدة حكمه إذا عدت الولايات المتحدة الرؤساء الذين تولوا رئاسة الجمهورة فيها فيجب أن تعد بينهم الرئيس دافيد ريس اتشنسون وإن كان قد قضى طول مدة رئاسته نائماً كما اعترف هو نفسه بذلك فيما بعد . ولم يكن نومه هذا ناشئاً عن إصابته بمرض النوم ولا بمرض آخر ولكن لأن  الظروف قضت بذلك وتفصيل الأمر أن الرئيس بولك انتهت مدة رئاسته يوم 4 مارس سنة 1894 فوجب أن يخلفه الرئيس زاشاري تايلور الذي انتخبته الأمة رئيساً جديداً . ولكن في 4 مارس 1894 كان يوم أحد ولا يجوز أن يحتفل في يوم أحد بتوليه رئيس جديد ، ولذا أجلت حفلة تنصيبه إلى يوم الاثنين . ولما كانت رئاسة الجمهورية لا يصح أن تبقى شاغرة ولو لحظة واحدة فقد تولاها رئيس مجلس الشيوخ دافيد ريس اتشنسون ولكن ليلة واحدة فقط وهكذا صدق عليه أنه قضى مدة حكمه نائم.

ü عاماً فى الجبال ماذا تفعل لو أن أمك منعتك من الزواج بمن ترغب ؟ العجوز ( بانفيو ) من سكان آسيا الصغرى جاء إلى اليونان وسكن بها وأحب فتاة يونانية ورغب فى الزواج منها ولكن أمه ويبدو أنها متسلطة عليه كثيراً رفضت ومانعت هذا الزواج فما كان من الشاب إلا أن غادر المدينة وسكن أعالى الجبال وبقى هناك وحيداً حوالى خمس وخمسين عاماً .. إذا أراد أحد أقاربه زيارته فعليه قضاء مدة ساعتين سيراً على الأقدام ومتسلقاً الجبال للوصول إليه .. عاش الشاب الذى صار عجوزاً على منتجات أربعين خروفاً كان يمتلكها.

ü   إغاظة الجيران  فى ضواحى مدينة بوسطن الأمريكية رفع أحد المحلات التجارية دعوى ضد ربة بيت تُدعى ( جاكلين فورمان ) وطالبت المحكمة إسترجاع جميع الأجهزة الكهربائية التى كانت قد إشترتها السيدة المذكورة دون أن تسدد ثمنها .. الجميل فى الأمر أن السيدة قد اشترت الثلاجة والغسالة ومكنسة ومجففاً للشعر وجهاز تحميص الخبز وتليفزيون ملون وفرشاة أسنان وكل هذه الآلات تعمل بالكهرباء والغريب أنه ليس فى منزلها وصلة كهرباء وعلى غرار جيرانها الموسرين .. كانت المبررات التى ساقتها أمام القاضى والتى دفعتها إلى شراء هذه الأجهزة إنها أرادت أن تتباهى أمام جاراتها اللاتى يفاخرن دائماً بالأجهزة الموجودة فى منازلهن الفخمة . الأغرب أنه بعد صدور الحكم عليها بالغرامة وإعادة الأجهزة أقنعت زوجها بشراء ألة حلاقة كهربائية حتى يتباهى بها أمام الجيران !! .

ü  تنام 43 سنة فوق قنبلة في مدينة برديانسك فى أوكرانيا وعندما زحف الجيش النازى عام 1941 على هذه المدينة سبق الزحف أمطار من القذائف والقنابل على المدينة .. صادف أن إستقرت إحدى هذه القنابل التى لم تنفجر في منزل عجوز تُدعى ( ذينيدا ) تبلغ من العمر 74 عاماً .. بعد ان أحدثت تصدعاً وشرخاً فى السقف وفجوة عميقة فى غرفة نوم العجوز .. وبعد إندحار الجيش النازى أثر إنتهاء الحرب .. أسرعت السيدة بإبلاغ السلطات عن القنبلة التي لم تنفجر لكنهم لم يصدقوها .. وكتبت لهم مراراً دون جدوى فلم تجد ما تفعله سوى أن تنام فوقها لمدة 43 عاماً وبينما كان العمال يشرفون على مد أسلاك تليفونية تلقوا إشارة من المسئولين بوجود قنبلة لم تنفجر وبحثوا عنها ووجدوها وتدخلت قوات الجيش لإجلاء أكثر من 2000 شخص من منازلهم ثم فجروا القنبلة التي بلغ وزنها أكثر من خمسمائة رطل .. لكن يبدو أن الحظ قد إبتسم مؤخراً للعجوز .. فهي ستنام أخيراً في شقتها بدون القنبلة التي ظلت معها 43 عاماً .

ü   النوم مع العقارب تمكنت فتاة ماليزية من تسجيل رقم قياسي جديد بعد ان تمكنت من الاقامة مع ستة الاف من العقارب الحية داخل صندوق زجاجي مغلق لمدة 36 يوما. وتمكنت نور مالينا حسن 27 عاما الملقبة بملكة العقارب من تحطيم الرقمي القياسي هذا الاسبوع بعد ان ظلت داخل صندوق زجاجي به ستة الاف عقرب لمدة 32 يوما لكنها ارادت ان تمكث ثلاثة ايام اخرى حتى تجعل من مهمة من يحاول في المستقبل تحطيم رقمها بعيدة المنال واستطاعت نور مالينا التي قضت 30 يوما مع 2700 عقرب في عام 2001 من انتزاع اللقب العالمي من التايلندية كانتشانا كيتكاو التي عاشت مع اكثر من ثلاثة الاف عقرب 32 يوما في عام 2002 وفقا لكتاب غينيس للارقام القياسية وعاشت نور مالينا داخل صندوق زجاجي يبلغ طوله اربعة امتار وعرضه ثلاثة امتار منذ 21 آب الماضي و ذلك في احد المراكز التجارية في مدينة كوانتان على بعد 250 كيلومترا شرق العاصمة كوالالمبور وكانت تغادر الصندوق لمدة 15 دقيقة فقط في اليوم....

ü   تبصر زوجها بعد 42 سنة سيلفيا دكبرى من سكان بوسطن إستطاعت أن ترى بعينها .. بعد 42 سنة زواج أبصرت سيلفيا ولأول مرة زوجها .. حيث كانت تعيش حياة عمى كامل تقريباً .. وبعد أن أجرت جراحة متقدمة إستطاعت أن ترى النور ليكون أول طلب لها أن يكون زوجها هو أول شخص تبصره بعد أن يدخل النور إلى عينيها .

ü أقدم زوجين في العالم احتفل الزوجان التايوانيان “ليو يونغ” و”يانغ وان” بعيد زواجهما الخامس والثمانين وسط أربعين من أحفادهما البالغ عددهم الإجمالي 110 أشخاص . ويعتقد هذان الزوجان أنهما أقدم زوجين في العالم، ولذا فهما يسعيان لدخول موسوعة غينيز للأرقام القياسية. وإذا ما تمكنا من دخول الموسوعة فسيكون ذلك على حساب الأميركيين ويليام وكلوديا ليليام اللذين يبلغ عمر زواجهما 83 سنة. وبناء على طلب الأهل ارتدى الزوجان التايوانيان أجمل الثياب، ووضعا الزهور على صدريهما، وجلسا في جو من الموسيقى الراقصة والأغاني الشبابية.

ü خلاف بين زوجين يعطل حركة المرور تسبب خلاف زوجي في أحد شوارع مدينة أوجسبيرغ الألمانية في إيقاف حركة المرور لبعض الوقت. ونشب الخلاف بين رجل وزوجته في داخل سيارة، ما أدى إلى قيام الرجل بإلقاء بنطلون جلدي يبدو أنه السبب في الأزمة في الهواء فعلق البنطلون بخط الكهرباء الذي يسير عليه الترام ما أدى إلى قطع الكهرباء عن الترام مؤقتاً، وبالتالي وقوفه وسط الطريق ومن ورائه عشرات السيارات. وظل الأمر على تلك الحال حتى جاء (ونش ) كبير أرسلته بلدية المدينة، حيث تمكن العمال بمساعدة الونش من نزع البنطلون عن السلك الكهربائي.

ü  حكم قضائي يعيد الطفلة إلى مدرستها! لم يجد والدا الطفلة التشيلية ماريا رينا، 6 سنوات، من وسيلة لإعادة ابنتهما إلى المدرسة غير المحكمة، بعدما تعرضت الطفلة إلى الطرد النهائي بسبب تعاطيها اللبان خلال الدروس . وتصر إدارة المدرسة على فصل التلميذة بشكل نهائي بحجة أن محاولات الإصلاح قد استنفدت من قبل المعلمات اللاتي حاولن ثني الطفلة عن تلك العادة. وتقول إحدى المعلمات: حاولت بكل ما أوتيت من حجة، إلا أن ماريا ظلت تلوك اللبان كالناقة! .

ü  طفلة تمضي عشرة أيام مع جثة أمها أنقذ رجال الشرطة في مدينة أطلنطا الأميركية طفلة في شهرها العشرين بعد أن ظلت معزولة لمدة عشرة أيام بجانب أمها الميتة في إحدى الشقق. وكان بعض الجيران اتصلوا بالشرطة قائلين إنهم يشتَمّون رائحة نتنة من إحدى الشقق، ولدى قيام الشرطة بالتحري اكتشفوا وجود جثة الأم وإلى جانبها الطفلة تلهو وهي في حال رثة، حيث كانت تعاني الجفاف والهزال. وقال الطبيب الشرعي إن الأم ماتت فجأة ولم تتمكن من الاستغاثة بسبب ارتفاع مفاجئ في مستوى السكري والضغط.

ü  أطباق حساء من أفخاذ الموتى! كشفت صحيفة في الإكوادور عن معلومات (فضائحية) تفيد بأن المطاعم الكبرى في البلاد تسرق عظام أفخاذ الموتى من المقابر وتستخدمها لإعداد الحساء (اللذيذ) وتقديمه للزبائن. وأجرت الصحيفة لقاءات مع عدد من أصحاب المطاعم، الذين قال أحدهم إنه يستخدم عظام الفخذ البشري منذ أكثر من أربعين سنة لإعداد أطباق لذيذة تستهوي الزبائن الذين يأتون خصيصاً من أجلها. وعلى الرغم من خطورة التحقيق فقد تعاملت السلطات الإكوادورية مع الأمر بفتور مكتفية بإطلاق وعد بأن تحقق في الأمر.

ü  خريج في الثانية والتسعين أصبح الأسترالي "رون فيتش" واحداً من أكبر الخريجين الجامعيين سناً في العالم، بعدما تخرج في جامعة نيو ساوث ويلز بمدينة سندي وهو في الثانية والتسعين من العمر. وبعد أن أمضى فيتش عشرات السنين من عمره في العمل كمرشد قطارات في محطة بجنوبي أستراليا، أحيل على التقاعد ليبدأ حياة جديدة مع البحث العلمي إلى أن حصل أخيراً على شهادة الدكتوراة في الهندسة، فضلاً عن قيامه بتأليف كتابين عن تجربته الخاصة في العمل.

ü الزوج آخر من يعلم بطلاقه قامت الرومانية "كلوديا كابيني" بتطليق زوجها من دون أن يعلم الزوج بذلك إلا بعد عام على الواقعة. وكانت كابيني رفعت دعوى طلاق وكتبت عنوان والديها على الدعوى، حتى إذا انتهت المحكمة قام القاضي بإرسال خطاب الطلاق إلى العنوان المذكور من دون علم الزوج. وبمجرد استلامها قرار الطلاق قامت تلك السيدة بحجز رحلة استجمام طويلة من دون أن تخبر أحداً، أما الزوج فسارع إلى الإبلاغ عن فقدان زوجته. وعندما عثرت الشرطة على الزوجة على أحد الشواطئ البعيدة أعادتها إلى البيت، ولكنها مع ذلك لم تخبر زوجها بحقيقة الأمر إلا بعد عام كامل! .

ü استخراج 162 مسماراً من معدة صيني تمكن الجراحون في مستشفى زيانغ الصيني من استخراج 162 مسماراً صدئاً من معدة رجل يدعى "وو يونجين". وكان الرجل أصيب بالإغماء وتم نقله إلى المستشفى بعدما قام بابتلاع المسامير على سبيل الترويج لطريقة غريبة في علاج الأمراض أراد الرجل أن يروج لها. وتقوم طريقة يونجين في العلاج على فكرة التأمل وابتلاع الأشياء الغريبة.

ü السيدة ( جاكلين مارتينيز ) تبلغ من العمر 39 عاماً أقامت دعوى فى محاكم نيس الفرنسية على الطبيب ( جان شارل ليسكو ) البالغ من العمر 48 عاماً والذى كان قد أجرى لها عملية جراحية فى مستشفى القديسة مريم .. وسبب الدعوى يعود إلى الخطأ الفادح الذى إرتكبه هذا الطبيب أثناء إجراء العملية فقد نسى فى بطنها نعلاً حديدياً لإحدى أدوات الجراحة بطول 39 سنتيمتراً وعرض 10 سنتيمترات ووزنه 900 جرام . الغريب فى الأمر أن النعل سبب آلاماً مُبرِحة للمريضة بقى حوالى شهرين كاملين قبل إستخراجه ! .

 

عودة لصفحة بنك المعلومات

//-->