رئيساً لمجلس الوزراء الشمال سني  عمر كرامي
نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع الوطني جبل لبنان ر.أرثوذكس ميشال المر 
وزيراً للعدل بيروت أرمن أرثوذكس خاتشيك بابكيان
وزيراً للصحة العامة والشؤون الاجتماعية بيروت سني  جميل كبي
وزيراً للعمل بيروت ر.أرثوذكس ميشال ساسين
وزيراً للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الشمال ماروني جورج سعادة 
وزيراً للمالية الجنوب شيعي علي الخليل
وزيراً للتربية الوطنية والفنون الجميلة الشمال ماروني بطرس حرب
وزيراً للموارد المائية والكهربائية بيروت شيعي محمد يوسف بيضون
وزيراً للاقتصاد والتجارة جبل لبنان درزي مروان حمادة 
وزيراً للإعلام البقاع  ر.كاثوليك ألبير منصور 
وزيراً للزراعة البقاع  شيعي محسن دلول
وزير دولة للإصلاح الإداري جبل لبنان سني زاهر الخطيب
وزيراً للأشغال العامة والنقل جبل لبنان ر.كاثوليك نديم سالم
وزيراً للصناعة والنفط بيروت سني محمد جارودي
وزيراً للداخلية البقاع سني سامي الخطيب
وزير دولة لشؤون النقل البري والبحري والجوي البقاع ر.أرثوذكس شوقي فاخوري
وزير دولة لشؤون البيئة بيروت أرمن.كاثوليك أغوب جوخادريان
وزيراً للإسكان والتعاونيات الجنوب شيعي  محمد عبد الحميد بيضون
وزيراً للخارجية والمغتربين جبل لبنان ماروني فارس بويز
وزيراً للسياحة جبل لبنان درزي طلال أرسلان
وزير دولة الشمال  ماروني سمير جعجع
وزير دولة جبل لبنان ماروني أيلي حبيقة
وزير دولة الشمال ماروني سليمان طوني فرنجية
وزير دولة البقاع  ر.كاثوليك  نقولا الخوري
وزير دولة الجنوب شيعي نبيه بري
وزير دولة جبل لبنان درزي وليد جنبلاط
وزير دولة الجنوب  شيعي عبد الله الأمين
وزير دولة الجنوب ر.أرثوذكس أسعد حردان 
وزير دولة الجنوب سني نزيه البزري 

ü  حكومة مختلطة من داخل أعضاء المجلس النيابي ومن خارجه حملت عنوان (حكومة المصالحة الوطنيّة)، الوزراء غير النواب هم رئيسها ونائبه والوزراء : مروان حمادة، نبيه بري، وليد جنبلاط، محسن دلول، محمد جارودي، شوقي فاخوري، نقولا الخوري، عبد الله الأمين، أغوب جوخادريان، أسعد حردان، محمد يوسف بيضون، محمد عبد الحميد بيضون، فارس بويز، سمير جعجع، أيلي حبيقة، سليمان طوني فرنجية، طلال أرسلان.

ü  1991/01/09 أُلقي البيان الوزاري في المجلس النيابي، ونالت الحكومة الثقة بأكثرية 37 وحجبها 3 نواب وغاب عن الجلسة 17 نائباً، (عدد النواب حينذاك 67).

ü  بناء لوثيقة الوفاق الوطني، والتعديلات الدستورية في 1990/21/09، وبعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 07/06/1991 ملئت بالتعيين المقاعد النيابية الشاغرة (31) والمقاعد المستحدثة (9) بموجب المرسوم رقم 1307 الصادرة في الجريدة الرسمية، العدد 24، تاريخ 13/06/1991 وعُيّن نواباً: رئيس الحكومة والوزراء : المر، حمادة، بري، جنبلاط، دلول، جارودي، الأمين، بيضون، بويز، حبيقة، فرنجية، وأرسلان.

ü  فور أعلان التشكيلة الحكومية تريث الوزيران ساسين وسعادة قبول المنصب الوزاري وقاطعاً اجتماعات مجلس الوزراء، ثم عادا عن مقاطعتهما : الوزير ساسين ابتداءً من 1991/03/06، والوزير سعادة من 20/03/1991، وعُيّن مكانه كوزير دولة السيِّد روجيه ديب.

ü  أعلن الوزير جنبلاط استقالته من الحكومة في خطاب ألقاه في المكتبة الوطنية في بعقلين بتاريخ 1991/11/01، والرئيس كرامي يرفض الاستقالة، وجنبلاط يعود عن استقالته في 02/03/1991.

ü  محاولة اغتيال نائب رئيس الحكومة، وزير الدفاع الوطني ميشال المر بتفجير سيارة مفخخة لدى مرور موكبه في منطقة أنطلياس 1991/03/20.

ü  في مهرجان شعبي حاشد أقيم في منطقة النبطية الجنوبية في 31/08/1991 بمناسبة ذكرى اختفاء الأمام موسى الصدر ورفيقيه، الوزيران بري وبيضون يعلنان استقالتيهما من الحكومة مطالبين (بموقف من قضية الإمام الصدر يكون واضحاً وصريحاً، وموقف من ليبيا ...) وقد عادا عن الاستقالة بعد تبني مجلس الوزراء، موقفاً بعد جلسته المنعقدة في 18/09/1991 معلناً فيه (الحرص على متابعة قضية الإمام موسى الصدر ورفيقيه، والتي تعتبر قضية لبنانية شاملة تعني كل لبنان وهي من القضايا الوطنية الكبرى وتهيب بالمسؤولين الليبيين وبجميع المراجع القادرة على المساعدة على جلاء هذه القضية).

ü  بسبب تفاقم الوضع الاقتصادي وتدني قيمة النقد الوطني بشكل مريع في الفترة الواقعة ما بين التاسع عشر من شهر شباط و 04/05/1992، أجتمع أركان الإتحاد العمالي ومكتب المعلمين ورابطة أساتذة الجامعة اللبنانية في 05/05/1992 وأعلنوا الإضراب العام لمدة أربعة أيام (من أجل تأليف حكومة قادرة) . وقد ترافق ذلك قيام مجموعة كبيرة من المواطنين بتظاهرات شعبية عمّت مختلف المناطق اللبنانية، وتصاعدت وتيرة التظاهرات في اليوم التالي 06/06/1992 لرافقتها أعمال شغب وتكسير محال وحرق إطارات حيث (تحولت العاصمة إلى كتلة من الدخان الأسود) ومهاجمة منازل وزراء ومسؤولين في بعض المناطق اللبنانية، استدعى على إثرها الرئيس كرامي أجهزة الإعلام وأعلن عبرها استقالة حكومته معلناً عن (وجود مؤامرة لإسقاط الحكومة لموقفها من المفاوضات المتعددة مع إسرائيل). وبعد الإعلان عن الاستقالة قرّر الإتحاد العمالي تعليق الإضراب.

ü  في العاشر من أيار 1992 صدر عن رئاسة الجمهورية بيان بقبول الاستقالة وتحددت الاستشارات النيابية ابتداءً من ظهر يوم الاثنين الحادي عشر من أيار وتتابعت يوم الثلاثاء في الثاني عشر منه، وكُلّف بنتيجتها الرئيس رشيد الصلح تشكيل الحكومة الجديدة .

{1} تمّ تشكيل هذه الحكومة بموجب المرسومين رقم 860 و861 تاريخ 24/12/1990، محاضر مجلس النواب للعام 1991، العقد الاستثنائي الأول جلسة 09/01/1991.