الإقامة في لبنان

يقدّم لبنان مجموعة كبيرة ومتنوّعة من وسائل الراحة التي تناسب كلّ الأذواق والميزانيّات. فهو يحقق رغبات ومتطلبات السيّاح العادية والمجنونة أيضا، واضعاً تحت تصرّفهم الفنادق والمنتجعات المُترفة التي تتوافر من فئة الخمس نجوم الى النزل الصغيرة والشقق المفروشة...

تُعتبر ظاهرة النزل والفنادق الصغيرة حديثة نسبياً في لبنان سيّما في الضيع الصغيرة وقد تزايد عددها مؤخراً بسبب زيادة الطلب عليها من قبل السياح الأوروبيين والأمركيين من جهة، واولئك الذين يودّون إقامة علاقات تتيح لهم الغوص في الحياة اللبنانية الحقة والتي نسجتها الشركات السياحية المحلية مع المجتمعات اللبنانية من جهة أخرى .

تتراوح كلفة الإقامة ليلة واحدة في النزل والفنادق الصغيرة بين 5 و30 دولارا أميركيا وذلك وفقا لبعد الموقع المقصود، وهي غالباً ما تأتي ضمن الكلفة الإجمالية للرحلة الى منطقة معيّنة في لبنان.

ولا ننسى انه يمكن للمسافر المستقل أن ينتقي الفندق الذي يريد فيحجز فيه غرفة وقت يشاء.


الشقق المفروشة

الشقق المفروشة التي يمكن استئجارها أسبوعياً متوافرة في بيروت وفي معظم المناطق اللبنانية السياحية . وهي تناسب كلّ السيّاح الذين يختارون البقاء لفترة طويلة في لبنان لكي يتعرّفوا عليه في العمق ، كما تناسب العائلات والمجموعات الصغيرة نظراً لكلفتها المتدنيّة نسبياً إذا ما تمّ تقسيمها على مجموع المسافرين .

تختلف مساحة الشقق طبعا ، فقد تكون عبارة عن ستوديو صغير ، وقد تكون في بعض الاماكن من اربع غرف نوم مع منتفعاتها ، وكلها تضم المطبخ المجهز بشكل كامل كما توفر المباني الموجودة فيها تلك الشقق كل الخدمات المطلوبة ، من مصبغة ومستلزمات التنظيف وتدبير المنزل والهاتف والتلفزيون

تتأرجح الكلفة بين 150 دولارا و300 دولار في الاسبوع وتبلغ ذروتها في فصل الصيف.

الفنادق المتوسطة / فنادق 3 و4 نجوم 

تنتشر هذه الفنادق في كافة الأراضي اللبنانية . وتختلف قيمة الإقامة حسب فصول السنة وحسب الموقع  أيضا ، وتتراوح كلفة الغرفة لشخصين  بين 50  دولارا و 100دولار.

المنتجعات والفنادق المترفة/ فنادق 5 نجوم

 تنافس هذه الفنادق من حيث الخدمات ووسائل الراحة الفنادق العالمية ويتكلم موظفوها بطلاقة العربية، والفرنسية والإنكليزية.

لا يمكننا في هذا السياق أن نغفل عن ذكر Phœnicia Intercontinental Hotel و Mövenpick Hotel & Resort في بيروت.

يحقق هذان الفندقان أحلام كل سائح ، ففيهما نجد المطاعم والمسابح الخارجية ومراكز الإنترنت وكلّ وسائل الترفيه والراحة دون نسيان المناظر الطبيعية الخلاّبة التي تسلب لُبّ الانسان نظراً لموقعهما المميز المطل على البحر، ففندق ال Mövenpick مثلاً ، له شاطئه الخاص وهذا ما يبهج السيّاح ويرضي رغباتهم إذ يمارسون رياضتهم المائية المفضّلة كالغطس وركوب الدراجات المائية.

أمّا سعر الغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة فهو 220 دولارا في فندقPhœnicia و245 دولارا في فندق وMövenpick .

يضم لبنان أيضاً فنادق شـتوية للسيّاح الذين يقصدون لبنان في فصل الشتاء .

ومن ابرزها فندق Faraya ،- Mzaar Intercontinental Hotel وهو يمتاز بمدخله المباشر إلى حلبة التزلج في فاريا ، وبغنى الخدمات التي يقدمها من خلال المسبح الداخلي ونادي الرياضة والاعتناء بالأطفال . تبدأ الاسعار بـِ 150 دولارا للغرفة المزدوجة.

موقع يا بيروت يقدم لكم قائمة ببعض الفنادق اللبنانية ( الفنادق )

ولتأكيد حجوزاتكم للعودة إلى أوطانكم نقدم لائحة ببعض شركات الطيران العربية والأجنبية  ( مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي وشركات الطيران )