غزالة أنشأ مجموعات مسلحة سرية في لبنان

نقلاً عن جريدة السياسة الكويتية 29/04/2005

كشفت صحيفة " دي فيلت " الالمانية الرصينة والواسعة الانتشار في عددها الصادر أمس ان رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية السورية في لبنان رستم غزالة أشرف على انشاء مجموعات مسلحة وسرية في لبنان بعد صدور القرار 1559 والذي طالب بخروج جميع القوات العسكرية واجهزة الاستخبارات السورية.

واوضحت الصحيفة ان هذه الخطوة جاءت بعد أن تأكد للنظام السوري انه سيجبر على الانسحاب من لبنان وان الالتفاف على القرار الدولي لم يعد ممكنا خصوصا أن القرار يقضي ايضا بنزع اسلحة حزب الله والمجموعات المسلحة في المخيمات الفلسطينية.

وأكدت الصحيفة استنادا الى مصادر استخبارات غربية موثوقة انه في منتصف شهر مارس اجتمع رستم غزالة بالمشرف على الحرس الثوري الايراني في لبنان ويدعى »الأسدي« بحضور سلطان ابو العينين القائد العسكري الفلسطيني في مخيم عين الحلوة ووضعوا الخطط اللازمة ولكيفية انتشار مجموعات سرية موالية لسورية وايران وحزب الله تتلقى الاوامر من قيادة سرية انشئت لها في لبنان التي بدورها تتلقى الأوامر من رستم غزالة والمخابرات الايرانية.

واختتمت الصحيفة بالقول ان هذه المعلومات وصلت الى مجلس الأمن الدولي, وان كوفي عنان طلب توضيحاً لذلك من القيادة السورية مؤكداً ان هذه المسألة لن تكون في صالح دمشق.

عودة لصفحة الملف الأسود