أقدم زوجين في العالم احتفل الزوجان التايوانيان ليو يونغ ويانغ وان عيد زواجهما الخامس والثمانين وسط أربعين من أحفادهما البالغ عددهم الإجمالي 110 أشخاص . ويعتقد هذان الزوجان أنهما أقدم زوجين في العالم، ولذا فهما يسعيان لدخول موسوعة غينيز للأرقام القياسية. وإذا ما تمكنا من دخول الموسوعة فسيكون ذلك على حساب الأميركيين ويليام وكلوديا ليليام اللذين يبلغ عمر زواجهما 83 سنة. وبناء على طلب الأهل ارتدى الزوجان التايوانيان أجمل الثياب، ووضعا الزهور على صدريهما وجلسا في جو من الموسيقا الراقصة.و أغاني الشباب .

 خلاف بين زوجين يعطل حركة المرور تسبب خلاف زوجي في أحد شوارع مدينة أوجسبيرغ الألمانية في إيقاف حركة المرور لبعض الوقت. ونشب الخلاف بين رجل وزوجته في داخل سيارة، ما أدى إلى قيام الرجل بإلقاء بنطال جلدي يبدو أنه السبب في الأزمة بينهما في الهواء فعلق البنطال بسلك الكهرباء الذي يغذي  حافلة الترام  مما أدى إلى قطع الكهرباء عه مؤقتاً، وبالتالي مما اضطره الى التوقف  وسط الطريق ومن ورائه عشرات السيارات. وظل الأمر على تلك الحال الى أن وصلت  ورشة البلدية  التي أصلحت العطل .

حكم قضائي يعيد الطفلة إلى مدرستها! لم يجد والدا الطفلة التشيلية ماريا رينا، 6 سنوات، من وسيلة لإعادة ابنتهما إلى المدرسة غير المحكمة، بعدما تعرضت الطفلة إلى الطرد النهائي بسبب تعاطيها اللبان خلال الدروس . وتصر إدارة المدرسة على فصل التلميذة بشكل نهائي بحجة أن محاولات الإصلاح قد استنفدت من قبل المعلمات اللاتي حاولن ثني الطفلة عن تلك العادة. وتقول إحدى المعلمات:- لقد حاولت بكل ما أوتيت من حجج، إلا أن ماريا ظلت تلوك اللبان كالحيوانات المجترة ! •   وكان حكم  القضاء لصالح الطفلة على أساس أن العادة  تمكنت منها و تحتاج لجهود تربوية و نفسية  للتخلص من هذه العادة.

طفلة تمضي عشرة أيام مع جثة أمها أنقذ رجال الشرطة في مدينة أطلنطا الأميركية طفلة في شهرها العشرين بعد أن ظلت معزولة لمدة عشرة أيام بجانب أمها الميتة في إحدى الشقق. وكان بعض الجيران اتصلوا بالشرطة قائلين إنهم يشتَمّون رائحة نتنة من إحدى الشقق، ولدى قيام الشرطة بالتحري اكتشفوا وجود جثة الأم وإلى جانبها الطفلة تلهو وهي في حال رثة، حيث كانت تعاني الجفاف والهزال. وقال الطبيب الشرعي إن الأم ماتت فجأة ولم تتمكن من الاستغاثة بسبب ارتفاع مفاجئ في مستوى السكري والضغط .

أطباق حساء من أفخاذ الموتى ! كشفت صحيفة في الإكوادور عن معلومات (فضائحية) تفيد بأن المطاعم الكبرى في البلاد تسرق عظام أفخاذ الموتى من المقابر وتستخدمها لإعداد الحساء (اللذيذ) وتقديمه للزبائن. وأجرت الصحيفة لقاءات مع عدد من أصحاب المطاعم، الذين قال أحدهم إنه يستخدم عظام الفخذ البشري منذ أكثر من أربعين سنة لإعداد أطباق لذيذة تستهوي الزبائن الذين يأتون خصيصاً من أجلها. وعلى الرغم من خطورة التحقيق فقد تعاملت السلطات الإكوادورية مع الأمر بفتور مكتفية بإطلاق وعد بأن تحقق في الأمر.

خريج في الثانية والتسعين أصبح الأسترالي رون فيتش واحداً من أكبر الخريجين الجامعيين سناً في العالم، بعدما تخرج في جامعة نيو ساوث ويلز بمدينة سندي وهو في الثانية والتسعين من العمر. وبعد أن أمضى فيتش عشرات السنين من عمره في العمل كمرشد قطارات في محطة بجنوبي أستراليا، أحيل على التقاعد ليبدأ حياة جديدة مع البحث العلمي إلى أن حصل أخيراً على شهادة الدكتوراة في الهندسة، فضلاً عن قيامه بتأليف كتابين عن تجربته الخاصة في العمل.

الزوج آخر من يعلم بطلاقه قامت الرومانية كلوديا كابيني بتطليق زوجها من دون أن يعلم الزوج بذلك إلا بعد عام على الواقعة. وكانت كابيني رفعت دعوى طلاق وكتبت عنوان والديها على الدعوى، حتى إذا انتهت المحكمة قام القاضي بإرسال خطاب الطلاق إلى العنوان المذكور من دون علم الزوج. وبمجرد استلامها قرار الطلاق قامت تلك السيدة بحجز رحلة استجمام طويلة من دون أن تخبر أحداً، أما الزوج فسارع إلى الإبلاغ عن فقدان زوجته. وعندما عثرت الشرطة على الزوجة في أحد الشواطئ البعيدة أعادتها إلى البيت، ولكنها مع ذلك لم تخبر زوجها بحقيقة الأمر إلا بعد عام كامل!

 

إستخراج 162 مسماراً من معدة صيني  تمكن الجراحون في مستشفى زيانغ الصيني من استخراج 162 مسماراً صدئاً من معدة رجل يدعى وو يونجين. وكان الرجل أصيب بالإغماء وتم نقله إلى المستشفى بعدما قام بابتلاع المسامير على سبيل الترويج لطريقة غريبة في علاج الأمراض أراد الرجل أن يروج لها. وتقوم طريقة يونجين في العلاج على فكرة التأمل وابتلاع الأشياء الغريبة.

الهديـة والرشـوة اشتهى الخليفة عمر بن عبد العزيز تفاحاً، فأهدى له رجل من أهل بيته بعضاً منه. فقال عمر:‏ ‏ ما أطيب ريحه وأحسنه! ردّه يا غلام على من أتى به. فقيل له:‏ ‏ يا أمير المؤمنين، ابن عمك، رجل من أهل بيتك، وقد بلغك أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأكل الهدية.‏ ‏ فقال:‏ ‏ إن الهدية كانت للنبي هدية، وهي اليوم لنا رشوة. ‏ من كتاب "تاريخ الخلفاء" للسيوطي.

الغـَمـْــزَة قرأت في كتاب للهند أنه أُهدي لملك الهند ثياب وحـُلـِيٌّ. فدعا بامرأتين له، وخيـّر أحظاهما عنده بين اللباس والحـِلـْية. وكان وزيره حاضراً. فنظرت المرأة إلى الوزير كالمستشيرة له، فغمزها بعينه أن تختار اللباس. ولحظه الملك، فاختارت المرأة الحلية لئلا يفطن للغمزة.‏ ‏ ومكث الوزير أربعين سنة بعد ذلك يغمز بعينه في حضرة الملك حتى يظن أنها آفة أصابته، أو عادة صارت له. فلما حضرت الملك الوفاة، قال لولده:‏ ‏ توصّ بالوزير خيراً، فإنه ظل يعتذر من شيء يسير أربعين سنة! ‏ من كتاب "عيون الأخبار" لابن قتيبـة.

عبارات ساخرة

 المحامي : رجل يدافع عن مال موكلة ليكون من نصيبه.

الحانوتي : رجل يكسب رزقه بطلوع الروح.

طبيب الأسنان : رجل يحصل على لقمته من أفواه الآخرين.

الدبلوماسي : رجل يتذكر عيد ميلاد زوجته وينسى عمرها.

المذيع : يخاطب جميع المستمعين بقوله "أعزائي"وهو لا يعرف أحدا منهم.

الضمير : كما يعرفه طفل صغير هو الشيء الذي يجعلك تعترف لأمك قبل أن تخبرها أختك.

الحب : سيناريو تقوم المرأة بتمثيله... و يقوم الرجل بتمويله.

الانتقام : يشبه أن تعض كلبا لأنه عضك.