من الأُسر المسيحية الحلبية والبيروتية، تعود بجذورها إلى الأُسر العربية والعثمانية التي توطنت في بلاد الشام، لا سيما في البلاد السورية، ومن ثم في جبل لبنان وفي بيروت المحروسة.

برز من الأسرة في النصف الثاني من القرن العشرين اللواء فرنسوا جنادري حلبي الأصل، مواليد السودان عام (1923م) مدير المدرسة الحربية الأسبق، كما أصبح وزيراً لفترة مؤقتة في بداية الحرب اللبنانية في أيار (1975م)، وتولى مناصب عسكرية عديدة في الجيش اللبناني، وتميز بالاستقامة والإخلاص وبميوله الرياضية، لا سيما هواية رياضة العّدّو والركض.

كما عُرف من الأسرة السادة: الياس جانا، باسيل، ميشال عبد المسيح، الطبيب الدكتور نهاد فرنسوا جنادري ونديم ووليد وماريا فرنسوا جنادري وسواهم.

وجنادري لغة واصطلاحاً من الفارسية وتعني حرس أو حارسالأمير، ودخلت العربية بمعنى الجندي، كما دخلت الجنادرية كاحتفالات إلى بعض الدول العربية، ومن بينها المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج، وهي متعددة الجوانب والأنشطة، استناداً إلى تراث الفرسان العرب القديم.

وتشي بعض المصادر بان جنادري أو جندرء لي هي اسم لمدينة في الدولة العثمانية، لقب بهذا الاسم أسرة تركية تعاقب خمسة من أفرادها على منصب الصدارة العظمى (رئاسة الوزراء) في الدولة العثمانية بين أعوام (1350-1500م)، منهم: خليل باشا جندرءلي الذي قتله السلطان محمد الثاني عام (1453م)، وابنه إبراهيم باشا عام (1500م). كما ان البعض بره الأسرة إلى قبيلة الجناءلة او الجناة العربية إحدى قبائل الزبود التي سبق أن توطنت في شرقي الردن وبلاد الشام.